كلمة السيد عميد الكلية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق اجمعين محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

بأسم عمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ارحب اجمل ترحيب بزوار موقع كلية التقانات الاحيائية والذي يعد النافذة التي من خلالها يتم التعريف بالكلية واقسامها وأهدافها ورسالتها والعمل على رفع المستوى التعليمي والعملي باستقطاب أصحاب الكفاءات العلمية من التدريسيين فضلا عن استخدام افضل الطرق والوسائل المتاحة لدعم البحث العلمي وتحقيق اهداف الكلية بصورة تامة وصحيحة.

تتكون كلية التقانات الاحيائية التي تم استحداثها عام 2012 من قسمين هما قسم التقانات الاحيائية وقسم الهندسة الوراثية وفي عام 2018 تم استحداث الدراسات العليا/ الماجستير في قسم التقانات الاحيائية. تتميز كليتنا بوجود كوادر تدريسية ذات كفاءة عالية وتعمل بروح الفريق الواحد واهم ما يميز هذا الفريق هو الانسجام والمحبة والتعاون، اذ يعملون بجد وتفان لمساعدة الطلاب وتشجيعهم على الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي الذي سينعكس بدوره على أدائهم المهني في أماكن عملهم.

الطلاب هم محور العملية التعليمية ونتاجها وتسعى كليتنا بكوادرها كافة الى اعدادهم لمواجهة تحديات الحياة في الحاضر والمستقبل ومن هذا المبدأ تعمل كليتنا على تزويد الخريجين بالمعارف النظرية والخبرات العلمية بما يتوافق مع حاجة سوق العمل.

تسعى كلية التقانات الاحيائية بحسب الخطة الاستيراتيجية الى دعم البحث العلمي وإشاعة ثقافة البحث والابداع والابتكار وتشجيع أعضاء الهئية التدريسية الاكفاء والطلبة ليأخذوا دورهم في بناء المعرفة العلمية والعملية في قيادة المجتمع.

وختاما نسأل الباري عز وجل ان يحفظ بلدنا وشعبنا العزيز وان يوفقنا لخدمتهم انه سميع مجيب.


أ.م.د. مهند جواد كاظم

عميد كلية التقانات الأحيائية