أهداف الكلية والرؤى المستقبلية


الرؤية المستقبلية

تـــم استحداث كلية علوم الأغذية ابتدءا من العام الدراسي 2013-2014 ومدة الدراسة في الكلية أربع سنوات يمنح الطالب المتخرج شهادة البكالوريوس في علوم الأغذية حيث يتم قبول خريجي الدراسة الإعدادية للفرع العلمي فقط ولكلا الجنسين ويكون الخريج معداً للعمل في الهيئات والموسسات العلمية التي تعمل في مجال علوم وتكنولوجيا الالبان والاغذية لتطوير واقع الانتاج المحلي في هذا المجال .

رسالة الكلية

توفير الخدمة التعليمية الجيدة في مايخص مرحلة البكالوريوس و الدراسات العليا و تطوير البحوث الأكاديمية و التطبيقية سواء على الدرجات العلمية أو حل المشاكل التصنيعية بالأضافة إلى الدور الإرشادي لخدمة و تنمية العمل فى مجال علوم و تكنولوجيا الأغذية والالبان. ويمتد نشاط الكلية الى جانب العملية التعليمية في مجالات أخرى منها اجراء البحوث العلمية, وضع الاقتراحات المناسبة لحل المشاكل المتعلقة في مجال تكنولوجيا الاغذية , إقامة الدورات التدريبية على المستوى المحلى والإقليمي وإقامة المؤتمرات العلمية بالتعاون مع الجهات المحلية ذات العلاقة والجامعات الاجنبية والأشراف المشترك بالمشاريع البحثية بالإضافة إلى إعداد بعض المراجع العلمية الرصينة الخاصة بعلوم وتكنولوجيا الأغذية والألبان .

الأهداف

1- إعداد الأخصائيين و الباحثين للعمل فى الهيئات و المؤسسات العلمية والمصانع الحكومية و الخاصة و معامل والمراكز البحثية التى تعمل فى المجالات المختلفة لعلوم وتكنولوجيا الأغذية والألبان.

2- إجراء البحوث التطبيقية لحل المشاكل التصنيعية و تحسين نوعية الإنتاج في العمل فى المصانع و الشركات التى تعمل فى مجال تصنيع وحفظ الغذاء .

3- إقامة دورات تدريبية و إرشادية لرفع الكفاءة العلمية و العملية للعاملين فى مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية والألبان.

4- تقديم الاستشارات العلمية المتخصصة و الحلول المناسبة للمشاكل التى تواجه التصنيع الغذائى في بلدنا الحبيب .

5- عقد المؤتمرات و الندوات العلمية المتخصصة فى مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية والالبان والتعاون مع الهيئات العلمية المحلية و الإقليمية و الدولية بأإقامة الندوات العلمية و الدورات التدريبية فى مجال علوم و تكنولوجيا الأغذية والالبان.

6- المساهمة فى إعداد و توفير المراجع العلمية باللغة العربية والانكليزية فى الموضوعات المرتبطة بعلوم و تكنولوجيا الأغذية والالبان

7- التعاون مع المكاتب الاستشارية المحلية بتقديم الاقتراحات والخبرات التي تسهم بتطوير واقع الانتاج المحلي في مجال علوم وتكنولوجيا الاغذية والالبان .